Set Descending Direction
الأحدث الإسم السعر النوع الكاتب السلسلة تاريخ النشر
  1. 1
  2. 2
  3. 3
  4. 4
  5. 5
  6. 6
  7. 7
  1. Le Prophète

    Le Prophète

    Traduit de l'anglais par Salah Stétié

    Gibran Khalil Gibran

    إشترِ الآن

    Publié en 1923 en anglais, ce livre est vite devenu un succès international et a été traduit dans plus de quarante langues. Il s’agit d’une œuvre poétique, faite de paraboles et d’aphorismes délivrés par un prophète sur le point de quitter la ville d’Orphalese, où il a habité pendant douze ans. Aux grandes questions de la vie, celui-ci livre au peuple qui l’a accueilli des réponses simples et pénétrantes sur des thèmes universels et variés qui vont de la vie pratique (mariage, enfants…) aux grandes valeurs comme la Liberté et l’Amour. Learn more >‎

  2. جبران خليل جبران - الأعمال الكاملة

    جبران خليل جبران - الأعمال الكاملة

    Gibran Khalil Gibran - The Complete Works

    إشترِ الآن

    الكاتب والفيلسوف والشاعر والرسّام اللبناني (1883-1931) الذي شقّ طريقه من بلدة بشرّي النائية إلى العالميّة، نجح، بإنتاجه الغزير، في إثراء المكتبة العالميّة، وليس العربيّة فقط، عبر كتبٍ دخلت التاريخ بوصفها من كلاسيكيّات التراث الأدبي الإنساني. المزيد >

  3. من وحي المسيح

    من وحي المسيح

    ميخائيل نعيمه

    إشترِ الآن

    تتفرّد دار هاشيت أنطوان، تحت دمغة نوفل، بنشر أعمال ميخائيل نعيمه، وهو أحد أبرز الأدباء العرب المعاصرين وأدباء المهجر اللبنانيين. تتميّز كتاباته بمحاولات تنقية الأدب العربي من الزخارف والكلام الزائد، والاقتراب من تصوير واقع الأشياء والأحداث. وقد انطبع أسلوبه بالبساطة والوضوح والصراحة، وببعده عن المبالغة، لا سيّما في الوصف أو السرد أو التصوير، كما تبدو ألفاظه أقرب إلى اللّهجة العاميّة أحيانًا، ما يزيد رغبة القرّاء، من كلّ الأعمار، في مطالعة كتبه. المزيد >

  4. من حصاد الأيّام

    من حصاد الأيّام

    الجزء الأوّل

    إملي نصرالله

    إشترِ الآن

    هذا هو العنوان الذي شاءت الأديبة إملي نصرالله أن تطلقه على مجموعات من النصوص التي وردت منجَّمَة في مشوارها الأدبي المديد. إنّها بعض حصادٍ في عصرٍ ما عاد إنسانه يعرف ما البذار وما البيدر، وما حبّات العرق على جبين فلّاح. إنسان قد لا يرى في البيدر، إن قُدّر له أن يراه، إلّا كومة قشّ جمعها جامعٌ للتسلية، أو ماضيًا انقضى مع رحيل فلّاحيه وعامليه، ولو أمعن النظر لَبانت له هذه اللُّقى الثمينة حبّات خير من كنز البشرية الأعظم، حبّات تحمل الحياة والحبّ والأمل وأجنّة الآتي، وقبل هذا وذاك إنسانية الإنسان. هذا الكتاب هو جزء أوّل من سلسلة تحمل العنوان نفسه، «من حصاد الأيّام »، ارتأت الأديبة أن يضمّ كلّ جزء منها المقالات التي تتجانس موضوعًا. هذا الجزء يركّز على المرأة، أمًّا وأديبة وسيّدة منزل وعاملة، مقيمة ومهاجرة، وهي، في كلّ حالاتها، واهبة الحياة وحارستها وزنبقها الأبيض، ومع ذلك، يحاول البعض إسكاتها وقهرها وحرمانها وتعنيفها، وهي صابرة مثابرة، لأنّ «مفاتيح الحياة » أُعطيت لها، دون سواها، وهي لَنِعم الحافظة الأمينة. المزيد >

  5. من حصاد الأيّام

    من حصاد الأيّام

    الجزء الثاني

    إملي نصرالله

    إشترِ الآن

    هذا هو العنوان الذي شاءت الأديبة إملي نصرالله أن تطلقه على مجموعات من النصوص التي وردت منجَّمَة في مشوارها الأدبي المديد. إنّها بعض حصادٍ في عصرٍ ما عاد إنسانه يعرف ما البذار وما البيدر، وما حبّات العرق على جبين فلّاح. إنسان قد لا يرى في البيدر، إن قُدّر له أن يراه، إلّا كومة قشّ جمعها جامعٌ للتسلية، أو ماضيًا انقضى مع رحيل فلّاحيه وعامليه، ولو أمعن النظر لَبانت له هذه اللُّقى الثمينة حبّات خير من كنز البشرية الأعظم، حبّات تحمل الحياة والحبّ والأمل وأجنّة الآتي، وقبل هذا وذاك إنسانية الإنسان. في هذا الجزء من «من حصاد الأيّام »، وهو الثاني في هذه السلسلة، مواضيع قد تبدو، للوهلة الأولى، مختلفة، ولكنّ المتأمّل الحصيف يدرك، بعين بصيرته، ذلك الناظم الذي يجمعها كما يجمع خيطٌ حبّات اللؤلؤ، لتصير عقدًا. إنّها الإنسانية بكلّ تجلّياتها، من الطفولة، إلى حقوق الإنسان، فالوقفة الشاعرية أمام مآسي المدنية ومجازر الأبرياء، يرافقها عتبٌ على أولئك المتباعدين عن أوطانهم وعن لغتهم وغير ذلك الكثير الكثير... شذرات منبعها واحد هو الإنسان وقضاياه، ومصبّها واحد هو الإنسانية وشؤونها. المزيد >

  6. من حصاد الأيّام

    من حصاد الأيّام

    الجزء الثالث

    إملي نصرالله

    إشترِ الآن

    هذا هو العنوان الذي شاءت الأديبة إملي نصرالله أن تطلقه على مجموعات من النصوص التي وردت منجَّمَة في مشوارها الأدبي المديد. إنّها بعض حصادٍ في عصرٍ ما عاد إنسانه يعرف ما البذار وما البيدر، وما حبّات العرق على جبين فلّاح. إنسان قد لا يرى في البيدر، إن قُدّر له أن يراه، إلّا كومة قشّ جمعها جامعٌ للتسلية، أو ماضيًا انقضى مع رحيل فلّاحيه وعامليه، ولو أمعن النظر لَبانت له هذه اللُّقى الثمينة حبّات خير من كنز البشرية الأعظم، حبّات تحمل الحياة والحبّ والأمل وأجنّة الآتي، وقبل هذا وذاك إنسانية الإنسان. في هذا الجزء الثالث من سلسلة «من حصاد الأيّام »، عودةٌ إلى الجذور، إلى الأمّ الواقفة قبالة الصورة تناجيها وتسألها العودة، إلى السنديانة الدهرية التي كانت، وما تزال، مدرسةً للجمال والصبر والحكمة الثمينة. عودةٌ إلى القرية، بكلّ ما أبدعته القرية من قيَمٍ وتقاليد ووجدان صاف. بأسلوب شاعريّ أنيق، تنقّي إملي نصرالله حبّاتها، موزِّعةً إيّاها مؤونةً كافية لأيّام الشحّ والجدب التي ترزح تحتها أجيالنا. قطوفٌ دانية وثمار مشتهاة على مائدة الإنسانية. المزيد >

  7. الإعدام

    الإعدام

    خليل تقي الدين

    إشترِ الآن

    يقول خليل تقي الدين إنه لم يكتب قصة "الإعدام" التي تتصدر هذه المجموعة إلا بعد مخاض طويل. وأنه لم يكتبها لمجرد كتابة قصة بل لأنه كان يحسّ إحساسًا قويًا أن حياة سابقة في زمن مضى انتهت بإعدامه على مشنقة. أين؟ في أي زمن؟ في أي بلاد؟ هو لا يدري. المزيد >

  8. جبران خليل جبران

    جبران خليل جبران

    المؤلّفات الإنكليزية الكاملة معرّبة مع الرسوم الأصليّة الملوّنة

    جبران خليل جبران

    إشترِ الآن

    الكاتب والفيلسوف والشاعر والرسّام اللبناني (1883-1931) الذي شقّ طريقه من بلدة بشرّي النائية إلى العالميّة، نجح، بإنتاجه الغزير، في إثراء المكتبة العالميّة، وليس العربيّة فقط، عبر كتبٍ دخلت التاريخ بوصفها من كلاسيكيّات التراث الأدبي الإنساني. المزيد >

  9. جبران خليل جبران

    جبران خليل جبران

    المؤلّفات العربية الكاملة

    جبران خليل جبران

    إشترِ الآن

    الكاتب والفيلسوف والشاعر والرسّام اللبناني (1883-1931) الذي شقّ طريقه من بلدة بشرّي النائية إلى العالميّة، نجح، بإنتاجه الغزير، في إثراء المكتبة العالميّة، وليس العربيّة فقط، عبر كتبٍ دخلت التاريخ بوصفها من كلاسيكيّات التراث الأدبي الإنساني. المزيد >

  10. الموسيقى

    الموسيقى

    جبران خليل جبران

    إشترِ الآن

    رحلة خاطفة إلى عالم الموسيقى، رفيقة الإنسان منذ فجر البشرية، وبحث مقتضب في سرّها. في هذا الكتاب، لا يقدّم جبران دراسة علميّة عن تاريخ الموسيقى وأصولها في المطلق، بل يعرض انطباعاته عنها، مقتفيًا أثرها في الطبيعة ومذاهبها في حياة البشر، ومتتبّعًا تأثيرها في النفس البشرية كما في نفسه هو. "الموسيقى" كان أوّل إصدارات جبران، في نيويورك، عام 1905. المزيد >

Set Descending Direction
الأحدث الإسم السعر النوع الكاتب السلسلة تاريخ النشر
  1. 1
  2. 2
  3. 3
  4. 4
  5. 5
  6. 6
  7. 7
kindle kindlekindle