-
الطاحونة الضائعة
املي نصرالله
إشترِ الآنتتناول رائدة أدب القرية والمهجر إملي نصرالله في هذه المجموعة القصصيّة معاناة الإغتراب والحرب والحنين التي عصفت بالمجتمع اللبناني، وتروي آلام وآمال الصغار والكبار من خلال خواطر ورسائل يكتبونها للأقارب والأحبّة. في "جبل السندورس" يخاطب عالم الجيولوجيا سامر أمه ويطلب الغفران بعد قضائه سني الغربة طلبًا للعلم، حيث يقع في حبّ امرأة يبني معها عائلة جديدة، قبل أن يدبّ به الحنين الى القرية وحجارة جبل السندورس ذات الموادّ المشتعلة، فيقررّ العودة. الغربة عن الريف لا تلازم من يغادر الوطن فقط بل أيضًا أهل المدينة. في "الطاحونة الضائعة"، تصطحب الأم القاطنة في المدينة ابنتها الى الضيعة، فتعود بها الذكريات الى طاحونة الضيعة لكنها تكتشف ان الطاحونة اصبحت، كالذكريات، مدفونة في ماضٍ لن يعود. قصصٌ أخرى في المجموعة تروي حكايات الحرب اللبنانيّة والحصار الجسدي والنفسي للصغار القابعين في الملاجىء، والكبار الجالسين خلف الشبابيك المغلقة وقريبًا من خطوط التماس. المزيد >
-
أبو بطّة
ميخائيل نعيمه
إشترِ الآنتتفرّد دار هاشيت أنطوان، تحت دمغة نوفل، بنشر أعمال ميخائيل نعيمه، وهو أحد أبرز الأدباء العرب المعاصرين وأدباء المهجر اللبنانيين. تتميّز كتاباته بمحاولات تنقية الأدب العربي من الزخارف والكلام الزائد، والاقتراب من تصوير واقع الأشياء والأحداث. وقد انطبع أسلوبه بالبساطة والوضوح والصراحة، وببعده عن المبالغة، لا سيّما في الوصف أو السرد أو التصوير، كما تبدو ألفاظه أقرب إلى اللّهجة العاميّة أحيانًا، ما يزيد رغبة القرّاء، من كلّ الأعمار، في مطالعة كتبه. المزيد >
-
الأعمال الشعريّة الكاملة
المجلّد الثاني
نزار قباني
إشترِ الآنلعشّاق نزار الذي بقي يحلم ويحبّ ويكتب حتّى الرمق الأخير، تسع مجلّدات تقدّمها لكم نوفل بحلّة جديدة وتشمل أعماله الكاملة، الشعرية والنثرية والسياسة، التي لمع عدد من قصائدها بأصوات نخبة من المطربين، من أم كلثوم وعبد الحليم حافظ إلى فيروز فكاظم الساهر. المزيد >
-
عابر سرير
أحلام مستغانمي
إشترِ الآنثمّ جاءت. خُلعَت أبواب الترقّب على تدفّق ضوئها المباغت. دخلت.. وتوقَّف العالم لحظةً عن الدوران. توقَّف القلب دقَّةً عن الخفقان كما لالتقاط الأنفاس من شهقة. إعصار يتقدَّم في معطف فرو ترتديه امرأة. أيّتها العناية الإلهيّة.. ألا ترفَّقتِ بي! أيّتها السماء.. أيّها المطر.. يا جبال الألب.. خذي علمًا بأنّها جاءت. التقينا إذن.. الذين قالوا: وحدها الجبال لا تلتقي أخطأوا، والذين بنَوا بينها جسورًا لتتصافح من دون أن تنحني، لا يفهمون شيئًا في قوانين الطبيعة. الجبال لا تلتقي إلّا في الزلازل والهزّات الأرضيّة الكبرى، وإذذاك لا تتصافح بل تتحوّل إلى ترابٍ واحد. أكان بوسعنا تفادي الكارثة؟ ها نحن نلتقي حيث رتّبت لنا المصادفة موعدًا في آخر معاقل الحزن.. كلعنة. المزيد >
-
منصب شاغر
ج.ك. رولينغ
إشترِ الآنصحيح أنّ بلدة باغفورد تبدو بلدة إنكليزية مثالية، بساحة سوقها المرصوفة بالحصى وديرها العتيق، إلّا أنّ خلف تلك الواجهة الجميلة، ثمة بلدة تنهشها الحروب. حرب بين الأغنياء والفقراء. حرب بين المراهقين وذويهم. وحرب بين الزوجات وأزواجهنّ. بمهارة عالمة النفس وموهبة الكاتبة المتمرّسة، تعرّي رولينغ الواقع وتفضحه في روايتها الأولى للبالغين. المزيد >
-
دمعة وابتسامة
جبران خليل جبران
إشترِ الآنالكاتب والفيلسوف والشاعر والرسّام اللبناني (1883-1931) الذي شقّ طريقه من بلدة بشرّي النائية إلى العالميّة، نجح، بإنتاجه الغزير، في إثراء المكتبة العالميّة، وليس العربيّة فقط، عبر كتبٍ دخلت التاريخ بوصفها من كلاسيكيّات التراث الأدبي الإنساني. المزيد >
-
غريب بالمرصاد
ماري هيغينز كلارك
إشترِ الآنإنها تتقن عملها...تلك الكاتبة اللامعة الذكاء تأتيك دائمًا بما هو غير متوقّع - نيويورك تايمز. المزيد >
-
اسمع يا رضا
أنيس فريحة
إشترِ الآن"هذا الكتاب مادّته من القرية. وهو مجموعة ذكريات بعيدة وخيالات مبهمة أقصّها على ابني رضا. إنّه خالٍ من الترتيب والتنسيق. يلائم عقول الأولاد التي تكره الترتيب وتنفر من التنسيق. ليس في الكتاب فكر ولا علم ولا فلسفة ولا تاريخ، لأنّه لم يكتب لأهل الفكر. كُتِبَ للأولاد الذين يحبّون القرية." المزيد >
-
رمل وزبد
جبران خليل جبران
إشترِ الآنالكاتب والفيلسوف والشاعر والرسّام اللبناني (1883-1931) الذي شقّ طريقه من بلدة بشرّي النائية إلى العالميّة، نجح، بإنتاجه الغزير، في إثراء المكتبة العالميّة، وليس العربيّة فقط، عبر كتبٍ دخلت التاريخ بوصفها من كلاسيكيّات التراث الأدبي الإنساني. المزيد >
-
فوضى الحواس
أحلام مستغانمي
إشترِ الآنهو قال "أجمل حبّ هو الذي نعثر عليه أثناء بحثنا عن شيء آخر". هو، رجل الوقت ليلًا، يأتي في ساعة متأخّرة من الذكرى. يباغتها بين نسيان وآخر. يضرم الرغبة في ليلها.. ويرحل. تمتطي إليه جنونها، وتدري: للرغبة صهيل داخلي لا يعترضه منطق. فتشهق، وخيول الشوق الوحشيّة تأخذها إليه. هو رجل الوقت سهوًا. حبّة حالة ضوئيّة. في عتمة الحواس يأتي. يُدخل الكهرباء إلى دهاليز نفسها. يوقظ رغباتها المستترة. يشعل كلّ شيء في داخلها.. ويمضي. فتجلس، في المقعد المواجه لغيابه، هناك.. حيث جلس يومًا مقابلًا لدهشتها. تستعيد به انبهارها الأوّل. المزيد >